Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by our
التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ماذا تعرف عن ساعة مكة

              
    Bookmark and Share
  1. #1

    ماذا تعرف عن ساعة مكة

    ساعة مكة


    بنيت ساعة مكّة فوق مجمع أبراج البيت، وتقع في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في مدينة مكة المكرمة، ويبلغ ارتفاعها ما يقارب 600م، وتعتبر من أكبر الساعات في العالم، وقد تمّ تشغيلها أوّل مرة في شهر رمضان المبارك، في سنة 143هـ، ففي يوم 13 من شهر 3 في سنة 2008م، أعلن الأمير خالد الفيصل، وهو أمير منطقة مكة المكرمة أنّ الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أمر بعمل ساعة مكّة في أعلى البرج الخامس، وكان الهدف من بنائها رؤية الكعبة، وسماعها من كافّة الجوانب، وقد بُنيت على ارتفاع ما يقارب 801م، وهي مسافة تصل إلى 13كم، وتقدّر أبعاد الجهة الواحدة من الساعة ما يقارب 43م، ومكتوب في أعلى الساعة كلمة الله من جميع الجوانب.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ] , [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ] , [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ] ,[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ]


    تصميم ساعة مكة
    هناك أربع ساعات، في كل جهة ساعة واحدة، فهي موزعة على الجهات الأربع للبرج، وهناك ساعتان أساسيتان، مواجتان للحرم المكي، واحدة من جهة الشمال، والأخرى من الجهة الجنوبيّة، وهي تقع على ارتفاع 80م، وعرضها 65م، أمّا فيما يتعلق بقطرها فيقدر بحوالي 43م، والساعتان في الجهة الشرقية، والجهة الغربية يبلغ ارتفاعهما ما يقارب 65م، وعرضهما 93م، وقطرها 25م.
    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ] , [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ] , [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ] ,[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ]



    الأذان في ساعة مكة
    تبث ساعة مكة الأذان عبر سماعات خاصة تكون محيطة بالمسجد الحرام، ويصل صوت الأذان إلى بعد 17كم، وعندما يبدأ بالأذان، فإنه تتم إضاءة أعلى نقطة في الساعة، وذلك من خلال واحد وعشرين ألف مصباح ضوئي، يصدر كلّ واحد منها ضوءاً لامعاً باللون الأخضر، والأبيض، ويمكن أن نراه على بعد 30كم من الساعة، وتشير هذه الأضواء إلى موعد دخول الصلاة، وكان الهدف من هذه الأضواء حتى يتمكّن ذوي الاحتياجات الخاصّة من معرفة موعد الصلاة، وتحديداً ضعيفي السمع، وأيضاً كي يعرف الناس الموجودين في المسجد الحرام وقت دخول الصلاة.


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Visitors found this page by searching for:

التربية, الأبناء , الأولاد , البنات , الحمل , الولادة , مراهق , مدرسة , مكتبة , كتاب الطفل , الحضانة , الطفولة , رضيع,
SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك