Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by our
التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: علامات مبكرة لمعاناة طفلك في المدرسة !

              
    Bookmark and Share
  1. #1

    علامات مبكرة لمعاناة طفلك في المدرسة !

    قد تواجه طفلك مشاكل تتعلق بالدراسة والتعليم فى المدرسة ولكنك لا تعلمين عن هذا الأمر شيئا لأن الطفل قد يكون محرجاً ولا يريد طلب المساعدة منك ، ولذلك عليك أن تبحثى عن مجموعة العلامات والأعراض والتصرفات التالية التى ستجعلك تكتشفين ما إذا كان طفلك يواجه مشاكل فى المدرسة أم لا وبالتالى فإنك ستبدئين بمنحه المساعدة قبل فوات الأوان.
    - هناك بعض العلامات الكلاسيكية التى يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان طفلك يواجه بعض المشاكل فى المدرسة أم لا مثل عدم رغبته فى الذهاب للمدرسة أو عدم رغبته فى التحدث عن أى شئ يخص الدراسة والمدرسة.
    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ]

    - ومن العلامات أيضا التى يجب عليك الانتباه إليها عدم قدرة طفلك على إخبارك بالدروس والمعلومات التى تلقاها خلال اليوم الدراسى إلى جانب عدم رغبته فى إنجاز الفروض المدرسية وعدم الرغبة أيضا فى قراءة أو كتابة أى شئ.

    - قد تشعرين بالقلق أيضا بعض الشئ إذا طلب منك معلم طفلك الحضور للمدرسة لمناقشة أمر ما معك.

    - إن طفلك لن يتمكن فى كل الأوقات من تحديد سبب عدم شعوره بالراحة، ولكن ستظهر عليه علامات عدم الشعور بالراحة ، وتأكدى من أن طفلك إذا كان يعانى من مشكلة معينة فى المدرسة فإنه سيحاول التهرب دائماً من التحدث معك فى أى أمور متعلقة بالمدرسة.

    - إذا كان طفلك فى العادة يعتمد على نفسه ولكنك بدأت تشعرين بأنه يعتمد عليك بشكل أكبر من الماضى فهذا قد يعنى أنه يواجه مشكلة من نوع ما فى المدرسة. واعلمى أن الطفل الصغير إذا كان يواجه مشكلة فى المدرسة سواء من الناحية الاجتماعية أو الأكاديمية، فإنه سيبدأ فى الشعور أنه يحتاجك ومثل هذا الأمر سيحتاج منك لبعض البحث فى سبب التغير الذى يمر به طفلك.

    - راقبى طفلك بدقة لتحددى ما إذا كان قد أصبح أكثر عنفاً فى تعاملاته أو تصرفاته لأن مثل هذا الأمر قد يعنى أن هناك شيئا يضايقه مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر يجب أن يلفت انتباهك خاصة إذا كان عنف الطفل واضحا بقوة قبل الذهاب للمدرسة أو العودة منها.

    - يجب أن تعلمى أن الطفل أيضا قد يصاب بالاكتئاب وهو الأمر الذى يمكن أن يكون دليلا على أن الطفل يواجه صعوبات فى المدرسة ، ولذلك فإذا لاحظت أن نسبة نشاط طفلك قد انخفضت وخاصة أوقات المدرسة، فعليك أن تبدئى في التحقق من مثل هذا الأمر.

    - عليك أن تعلمى أيضا أن الكثير من صعوبات التعلم عند طفلك قد تكون بسبب ضعف مهاراته وقدراته المعرفية. وتتضمن تلك القدرات والمهارات الذاكرة وقدرة الطفل على الانتباه والمعالجة البصرية والسمعية والمنطق ، وهناك أكثر من علامة ودليل على ضعف المهارات المعرفية عند طفلك مثل عدم القدرة على الانتباه أو التركيز أو الحصول على درجات منخفضة فى الاختبارات أو الامتحانات المختلفة أو حتى استغراق وقت طويل للانتهاء من الواجبات والفروض المدرسية والوقوع فى أخطاء تافهة.
    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ]

    - يجب عليك أيضا أن تكونى على دراية كاملة بالمهارات التى سيتمكن طفلك منها فى مراحل عمره المختلفة لأن مثل هذا الأمر سيمكنك من تحديد ما إذا كان طفلك يعانى من مشكلة فى المدرسة أم لا. وعليك أيضا أن تكونى على تواصل كامل مع المعلمين فى مدرسة طفلك .

    - إذا شعرت أن طفلك يواجه صعوبة ما فى المدرسة، فيجب أن تتصرفى على الفور ولا تنتظرى حتى يصل طفلك لمرحلة الإحباط الكامل ، ولذلك فعليك أن تبدئى فى التحرك بمجرد ما أن تلاحظي أن طفلك مثلا يشعر بالضيق الشديد كلما جاء وقت إنجاز الفروض المدرسية .
    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ]

    كيف تتصرفي إذاً ، في حالة تأكد شكوكك ؟
    * فى البداية يجب عليك أن تتحدثى مع طفلك ولكن بشرط أن تكونى هادئة تماماً ، لأنك إذا تحدثت مع طفلك عن مشاكله فى المدرسة وأنت غاضبة فإنك لن تصلي لأى حلول.
    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ]

    * كونى جادة حين تتحدثين مع طفلك ولكن لا تكونى عنيفة مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب أن تعطيه وعداً بأنك ستقومين بمساعدته.

    * يجب عليك أن تبدئى فى اتخاذ خطوات بأن تقومى بإرسال رسالة لمعلم ومعلمة طفلك مفادها أنك تريدين الاجتماع معهما، مع توضيح السبب ومخاوفك وقلقك حيال الصعوبات التى قد يكون طفلك يواجهها.

  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Visitors found this page by searching for:

التربية, الأبناء , الأولاد , البنات , الحمل , الولادة , مراهق , مدرسة , مكتبة , كتاب الطفل , الحضانة , الطفولة , رضيع,
SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك