Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by our
التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: قولي وداعاً لهذا الحرج .. فلست وحدك !

              
    Bookmark and Share
  1. #1

    قولي وداعاً لهذا الحرج .. فلست وحدك !

    عشرة أمور تسبب لك الحرج في مرحلتي الحمل والولادة



    في مرحلتي الحمل والولادة قد تكوني مررت ببعض أو كل هذه الأعراض وانتابك منها خجل شديد لاعتقادك أنك الوحيدة التي حدث لها هذا, وهنا نتعرض لها لنرفع عن كثير من النساء الحرج !!!!!!!!!!

    1-الافراز المهبلي الثقيل في فترة الحمل:

    وهي بكل تأكيد عادية أثناء الحمل وسببها التغيرات الهرمونية التي تزيد هذه الإفرازات وممكن أن تبدأ من بداية الحمل وتكون أكثر ظهوراً في الأسبوع العشرون إذا كانت خفيفة فالأفضل ارتداء سراويل قطنية فضفاضة حتى تجف بسرعة أماإذا كانت ثقيلة ارتدي الفوط الصحية وأخبري الطبيبة بها إذا كان لها رائحة كريهة أو مصحوبة بحكة وألم .


    2-الاصابة بدوالي في الفرج( البواسير ).

    إن داء الدوالي ليس محصوراً في الساقين بل حتى فتحة الشرج تصاب بهذا الداء والمقلق أن يسبب بالنزيف أثناء الولادة ففي فترة الحمل يزداد إمداد الدم في الأوردة في هذه المنطقة ولا تسبب تلك المشاكل الحقيقية في فترة الحمل و الولادة وإنما ما بعد الولادة و من المفروض أن تختفي بعد الولادة ولكن إذا استمرت يجب استشارة الطبيبة فوراً وعدم إهمال تلك المشكلة لما لها من ألم حاد يصعب السيطرة عليه عن طريق المسكنات العادية.


    3-انتاج الحليب قبل الولادة:

    وهو علامة بسيطة نتيجة لتغيرات الهرمونات لقرب الولادة وهو أمر عادي تماماً , أما لو ظهر الحليب في الشهور الأولى فيجب مراجعة الطبيبة فوراً لأنه قد يكون علامة على وفاة الجنين ( حفظه الله لك قرة عينك ) .


    4-خروج الفضلات أثناء الولادة:


    وهو أمر محرج لجميع النساء,وتعلم الممرضات أن هذا الموضوع مربك للنساء لذلك تسعى الكثيرات من الحوامل لإخراج الفضلات قبل ان يشتد ألم المخاض سواء بذهاب المتكرر لدورة المياة او استخدام الملينات ويحدث ذلك نتيجة لضغط رأس الجنين على المثانة وفتحت المستقيم مما يؤدي لتسرب الفضلات والتبول أثناء الولادة, وتنصح بعض الطبيبات الحوامل عند تحديد يوم الولادة بعدم تناول أي طعام يومها حتى لا تتكون أي فضلات .


    5-تسرب الحليب من اكثر من ثقب:

    من الطبيعي حدوث ذلك أي خروج الحليب من أكثر من فتحة في الحلمة الواحدة وقد يخرج من 6 فتحات لذلك يجب عند إعطاء الطفل الثدي تلقيمه بالحلمة جميعها حتى يدخل الحليب في فمه إذا كان يخرج من أكثر من ثقب.


    6-ألم ما بعد الولادة قد يكون أشد من بعد الطفل الثاني:

    إن هذه الآلام التي تكون بعد الولادة هي عبارة عن تقلصات لعضلات الرحم حتى تعود لحجمها الطبيعي عادة وأحياناً تكون بنفس قوة ألم المخاض ويميل ظهور الألم عند الرضاعة من الثدي وتميل الأوجاع عند الأم التي تمت ولادتها ولادة قيصرية لألم أكثر من التي ولدت طبيعي بسبب الجرح الذي يضاعف قوة الألم ويخف تدريجياً بعد عدة ايام فقط .


    7-تطبل البطن بعد العملية القيصرية :

    ومصدره الهواء الذي دخل اثناء العملية القيصرية مما يسبب تطبل البطن وظهور أصوات من منطقة البطن و ينصح باستخدام النعناع ليساعد في تخفيف هذ التطبل ويساعد في التخلص منه في غضون أيام.


    8-مراجعة الحمام أمر مزعج جداً بعد الولادة:

    كثير من النساء يتألمن عند الذهاب للحمام بسبب الغرزات التي تسبب المزيد من الآلام أثناء إخراج الفضلات وانتشار البول مما يعني أنه يجب تناول الخضار القاتمة اللون التي تمنع بحول الله حدوث إمساك مثل ( الملوخية - والبامية - الخس - والخيار والباذنجان وغيرها ), ومما يدخلها في مشكله أخرى أنها لا تستطيع الجلوس بشكل طبيعي للتبول مما يجعل البول ينتشر في المرحاض.
    وينصح بالانحناء للأمام أثناء قضاء الحاجة ووضع مضاد للضغط برفق على الغرزات بالأصابع ولابد أن تكون الأصابع نظيفة لإيقاف الشعور بأن الغرزات ستتمزق وينصح بالإغتسال بماء دافئ نظيف مضاف عليه ملح خشن أو مطهر ( مثل البيتادين ) , ويتم الاغتسال به عند الحاجة حتى يساعد في جفاف الغرز والإسراع بشفائها, فالملح معقم طبيعي للنساء جميعا ..

    9-قد يسبب كثرة الضحك لبعض النساء الحوامل تسرب لاإرادي للبول :

    تعاني ثلث النساء من سلس الإجهاد بعدة درجات أثناء الحمل وبعد الولادة مما يسبب لهن الإحراج كثيرا فالضحك والعطس والكحة تسبب تسرب البول بدءاً من قطرات من البول و حتى اندفاعه كله خارجااً لا إرادياً وهناك تمرين لحل هذه المشكلة وهو تمرين تقوية عضلات الحوض وينصح الخبراء بعمله في اليوم 300 -400 مرة لمدة 3 شهور ويمكنك البدء ب5 مرات فقط مع استخدام فوط صحية واقية .


    10-النزيف المستمر بعد أسابيع من الولادة :

    من المألوف أن يستمر نزول الدم أسابيع بعد الولادة وهو يسمى ( نفاس ) وتكون في الأيام الأولى بعد الولادة حمراء لامعة وثقيلة تماماً ثم تصبح بنية ويخف تدفقها حتى تصبح بيضاء مصفرة فإذا كان لها رائحة كريهة أو لاحظت وجود كتلة دموية أو قطعة لينة من الأنسجة ربما تكون من بقايا المشيمة احتفظي بها واذهبي بها لطبيبتك فربما تكون بداية عدوى ولابد من ارتداء فوطة صحية قبل الذهاب لطبيبتك فربما تحتاج النظر للإفرازات التي على الفوطة حتى لو كانت قليلة بنسبة لك .

    [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات. ]
    التعديل الأخير تم بواسطة Tota ; 06-02-2012 الساعة 09:21 AM

  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Visitors found this page by searching for:

التربية, الأبناء , الأولاد , البنات , الحمل , الولادة , مراهق , مدرسة , مكتبة , كتاب الطفل , الحضانة , الطفولة , رضيع,
SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك