Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by our
التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف أعتني بشعر طفلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              
    Bookmark and Share
  1. #1

    كيف أعتني بشعر طفلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟




    طرق العناية بشعر طفلك

    العناية بالطفل هى الشغل الشاغل لكل أم، وهذا درس مجانى على لسان خبراء صحة الطفل فى العالم فى كيفية الاهتمام بطفلك والعناية بشعره..
    إن شعر الصغار يختلف جزئياً وكلياً عن شعر الكبار لذلك لا يفضل استعمال نفس الشامبو للأم وطفلها.

    وشعر الأطفال أيضاً يختلف من ناحية أنه أكثر جفافاً وخشونة وخفيف جداً عن شعر المراهقين، ويستحسن استعمال شامبوهات خاصة للأطفال، وأيضاً فإن الشامبوهات الخاصة بالأطفال لا تتناسب مع الكبار لاحتوائها على عوامل ومواد زيتية كثيرة تساعد على صقله وليونته.

    وينصح خبراء التجميل بغسيل شعر الطفل مرة أسبوعياً فى المتوسط بينما لا يشكل غسيل المراهقين لشعرهم يومياً أى خطورة تذكر، ويفضل غسل الشعر بعد انتهاء اليوم فى البحر وأمام الشمس.

    يذكر أن من سن العاشرة إلى سن الرشد تظل البشرة رقيقة لذا يفضل وقايتها بالكريمات المناسبة لمنع جفاف الجلد، وهذا ما يؤكده د. فرانسيس روجيه طبيب البشرة بمستشفى سانت لويس بباريس.

    والجسم بحاجة إلى التشبع بالماء لوقاية البشرة من استعمال الكريمات قليلاً لتقليل مخاطر الحساسية مع توفر الكريمات المناسبة لكل سن، كما أن الوقاية ضرورة أيضاً للأب مثل الأم لأنه بعد الحلاقة يجب العناية بالبشرة وذلك لاحتواء كريمات الحلاقة على الكحول وأحماض الفواكه التى تثير البشرة الحساسة لذا يلزم استعمال كريمات خاصة لوقاية البشرة الحساسة، وفى قضاء الإجازات تحت الشمس يجب استعمال المستحضرات الخفيفة مثل كريمات الشمس المناسبة للأطفال والرياضيين.. لأن كريمات الشمس لا تحتوى على عطور ولا على مواد كيميائية ولأنها تقلل من مخاطر الحساسية.

    وزيوت الشمس لاصقة وليست لها وقاية جيدة لبشرة الأطفال مع العلم أنه بعد انتهاء النهار فإن البشرة تستقبل وقت الاسترخاء والانتعاش، ويوجد كثير من الكريمات لكل أنواع البشرة، لعلاج آثار الهواء والشمس وهذه الكريمات تتكون من الزبد ومادة الكريته الدهنية، 30% من الماء الحار، وهى لعلاج البشرة الحساسة وهذا غير مناسب للأطفال، ولكن ينصح الخبراء كل أم بعمل أقنعة بعد الشمس وذلك لتجديد البشرة وحيويتها.

    وأخيراً نذكر أهمية العطور كما يؤكد خبراء التجميل، فتركيز الكحول لسن أقل من 8 سنوات يكون قوياً جداً، لذا يجب رش العطر خفيفاً على ملابس الصغار أو استعمال عطر بدون كحول.

  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Visitors found this page by searching for:

كيف أعتني بشعر رضيعي

SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك