Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by our
التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أسباب الإصابة بالحمى الشوكية لدى الأطفال .

              
    Bookmark and Share
  1. #1

    أسباب الإصابة بالحمى الشوكية لدى الأطفال .

    إن أعراض الحمى الشوكية تختلف حسب عمر الطفل ففي الاطفال الأكبر سنا تكون اعراضها اكثر وضوحا وتشمل تصلبا في عضلات الرقبة مع تقيؤ وصداع شديد وعدم القدرة على مواجهة الضوء.
    بينما في الرضع قد تظهر باعراض مبهمة تتشابه مع اعراض امراض اخرى كرفض الرضاعة والخمول او العصبية الزائدة مع ارتفاع في الحرارة وتقيؤ مستمر.

    ولو تم تشخيصه وعلاجه مبكرا قد يشفى الطفل المصاب والا فانه سيعاني من التشنجات والصمم ونقص معدل الذكاء والشلل النصفي والتأخر اللغوي والاضطرابات السلوكية والاستسقاء الدماغي .

    كما ان الانفلونزا البكتيرية تنتقل للانسان عن طريق استنشاق رذاذ الجهاز التنفسي او التعامل المباشر مع المريض.. وفي الغالب انه من 2 ـ 5% من الاطفال في سن المدرسة وما قبله حاملي لهذه الجرثومة في البلعوم وبالتالي فان "أكثر من 90%" هم من الاطفال تحت سن الخامسة والأغلب تحت الثالثة من العمر.

    كما أن التطعيمة المعروفة لدينا بتطعيمة "الحمى الشوكية" هي تطعيمه هامة جدا وخاصة في موسم الحج هذه التطعيمة لا تغطي او لا تقي من الاصابة بالحمى الشوكية نتيجة الانفلونزا البكتيرية وانما هي موجهة ضد مكورات عنقودية خاصة أدت حملات التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة الى انحصارها الشديد هذا وتدل الاحصاءات الأخيرة على ان الانفلونزا البكتيرية تأتي في الصدارة كسبب بكتيري اول للحمى الشوكية لدى الاطفال في المملكة ولا تأتي على هيئة وباء.

    وعن وقاية الطفل من هذه الجرثومة ان خير وقاية ضد هذه الجرثومة هو تحفيز المناعة الداخلية للجسم ضدها عن طريق التطعيم الذي يؤدي الى انتاج اجسام مضادة.

    ومن العوامل المساعدة على الاصابة بها وجود الاطفال في دور الحضانة الصباحية ويزيد في حدوث ذلك قلة الرضاعة الطبيعية وكون أحد الوالدين من المدخنين.

    كما أن تطعيمة الانفلونزا البكتيرية رغم اهميتها لم تدرج بعد ضمن التطعيمات الاساسية لوزارة الصحة وانما تتوفر في بعض المستشفيات الحكومية ومعظم المراكز الخاصة.


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Visitors found this page by searching for:

التربية, الأبناء , الأولاد , البنات , الحمل , الولادة , مراهق , مدرسة , مكتبة , كتاب الطفل , الحضانة , الطفولة , رضيع,
SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك