التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

مشاهدة تغذيات RSS

doaausef3li

تحليل موجة إليوت

تقييم هذا المقال
              
    Bookmark and Share
يعد تحليل موجة إليوت من أكثر المواضيع شيوعًا في مناقشات المتداولين. ومن المثير للاهتمام ، في الواقع ، أن قلة من المتداولين يستخدمون هذه التحليلات ، لأن العديد من المتداولين لا يخضعون لتعقيد تحليل موجة إليوت. في أي حال ، يجب أن يكون المتداولون ، حتى بدون مساعدة من تحليلات موجات معقدة للغاية في البرامج الإلكترونية ، قادرين على زيادة احتمال الربح باستخدام طريقة Eliot بدقة.



من أين جاءت هذه الطريقة؟

في النصف الأول من القرن العشرين ، اعتقد رالف نيلسون إليوت ، أن الأسواق المالية تشبه نوعًا من الانسجام الذي شوهد في الطبيعة ، مما يشير إلى أن التغيرات في أسعار الفائدة في الأسواق المالية تتبع أنماطًا معينة بالضرورة وقت ومسار العملية غير متناسقين. قدم إليوت قانون الموجة العامة على أساس القواعد التجريبية للاختلاف في المعدل.

مبادئ تحليل الموجة

افترض Eliot أن المعدلات المالية تعتمد على إيقاع أو نمط عام: خمس موجات في اتجاه الاتجاه وثلاث موجات تتعارض مع مسار الاتجاه. ووصف الموجات الصاعدة الخمس بأنها موجة من الدافع والموجات الثلاث اللاحقة ، التي كانت متعارضة مع الاتجاه ، تسمى موجة إحياء.
في اتجاه صعودي من خمس موجات ، تسمى الموجات الأولى والثالثة والخامسة بموجات تحفيزية. وتنقسم كل من هذه الموجات إلى خمسة فروع أصغر. تظهر الأمواج الفرعية كموجة تحفيزية ذات أرقام.
الموجة الثانية والرابعة في النمط العام هي موجات حمراء ، تنقسم كل واحدة منها إلى ثلاث موجات فرعية. يتم تمثيل موجات الموجة الفرعية المتكررة بأحرف.

دورة تنشيط الحركة (تمثل الأرقام عدد الموجات الفرعية في الموجة الأكبر)
موجات 1 1 2
الموجات الفرعية الأولى 5 3 8
موجات الثانوية
الأمواج الفرعية 21 13 34
الأمواج الثالثة
الأمواج الفرعية 89 55 144

إليوت القواعد التحليلية

طرح إليوت ثلاثة مبادئ لتفسير موجة القانون:

لا تتجاوز الموجة 2 100٪ من الموجة 1 على الإطلاق.
الموجة 3 ليست أقصر موجة ، وغالبًا ما تكون أطول موجة.
الموجة 4 لا تخرج عن نطاق الموجة 1.

خصائص الأمواج:

الموجة 1
من الصعب العثور على الموجة 1 لأن هذه الموجة غالباً ما تبدو وكأنها موجة مجددة. هذه الموجة هي أقصر موجة بين موجات تحفيزية.

موجة 2
العثور على الموجة 2 أسهل بسبب هيكلها ذو الطول الموجي 3. تستمر هذه الموجة عند حوالي 618٪ من الموجة الأولى.

موجة 3
غالبًا ما تكون الموجة 3 أطول موجة بين موجات التحفيز ، وهي ليست أقصر موجة على الإطلاق. هذه الموجة هي حركة ديناميكية ، وفي اتجاه صعودي ، توجد إمكانية لتمرير هذه الموجة من ذروة الموجة 1. من الطبيعي أن تكون البورصات مرتفعة خلال هذه الموجة من الأحجام وتدعم الأساسيات هذه الموجة.
أفضل شركات الفوركس
موجة 4
وفقًا لقانون التناوب ، إذا كانت الموجة 2 عبارة عن موجة معقدة ، فيجب أن تكون الموجة 4 أقل تعقيدًا ، وإذا كانت الموجة 2 بسيطة ، فستكون الموجة 4 أكثر تعقيدًا. بالطبع ، لن تدخل الموجة 4 مطلقًا إلى نطاق الدليل الموجي 1.

موجة 5
الموجة 5 ديناميكية وطويلة. يعلم الجميع أن العملية الطويلة وشروط هذه العملية يمكن أن تخلق احتمال اجتياز عملية المعدل المرغوب فيه.

موجة
العثور على الموجة A ليس بالأمر السهل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي العثور على موجة بها 5 موجات فرعية.

موجة ب
قد تأتي الموجة B مع العديد من الاختلافات والتعقيدات ، لأنه في وقت تشكيل هذه الموجة ، يحاول آخر المشترين كسب أرباحهم الأخيرة من السوق الصعودية ، ويحاول البائعون اختبار الوضع وفي إمكانية البيع.
توصيات مجانية
موجة ج
موجة C يوضح نهاية الاتجاه. تنتهي هذه الموجة ، التي نشأت بعد سوق صعودي ، بمعدل دون الحد الأدنى للموجة أ.
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

Back to Top