التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

مشاهدة تغذيات RSS

أمير بلاد فارس

جوجل يحتفل بالذكري الـ27 لعالمة الزلالزل انجي لمان

تقييم هذا المقال
              
    Bookmark and Share
اخبار العالم «ديلى آرابيا» – آخر الأخبار العالمية اليوم الأربعاء 13 مايو/آيار 2015 وتفاصيل إحتفال محرك البحث العالمي “Google” بالذكرى الـ27 لميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان ومن هي هذه العالمة التي يحتفل جوجل بذكراها، حيث أن محرك البحث جوجل لا يحتفل سوى بأشهر العلماء والعالمات والمشاهير، ونحن هنا فى موقع جريدة ديلي آرابيا سنتحدث فى هذا الموضوع عن هذه العالمة التي يحتفل بها قوقل، حيث أن الزلزال والهزة الأرضية هي ظاهرة طبيعية وهو عبارة عن اهتزاز وسلسلة من الاهتزازات الارتجاجية للارض والناتج عن حركية الصفائح الصخرية ويسمى مركز الزلزال “البؤرة”، يتبع بارتدادات تدعى أمواجا زلزالية، وهذا يعود إلى تكسر الصخور وإزاحتها بسبب تراكم إجهادات داخلية نتيجة لمؤثرات جيولوجية ينجم عنها تحرك الصفائح الأرضية. توجد الانشطة الزلزالية على مستوى حدود الصفائح الصخرية. وينشأ الزلزال كنتيجة لأنشطة البراكين ونتيجة لوجود انزلاقات في طبقات الأرض.

تؤدي الزلازل إلى تشقق الأرض ونضوب الينابيع وظهور الينابيع الجديدة وحدوث ارتفاعات وانخفاضات في القشرة الأرضية وأيضاً حدوث أمواج عالية تحت سطح البحر (تسونامي)، فضلاً عن آثارها التخريبية للمباني والمواصلات والمنشآت. وغالباً ينتج عن حركات الحمل الحراري في المتكور الموري (Asthenosphere) والتي تحرك الصفائح القارية متسببة في حدوث هزات هي الزلازل. كما أن الزلازل قد تحدث خراباً كبيراً. وتحدد درجة الزلزال بمؤشر، وتقاس من 1 إلى 10، حيث:
- من 1 إلى 4 - زلازل قد لا تحدث أية أضرار أي يمكن الإحساس به فقط،.
- من 4 إلى 6 - زلازل متوسطة الأضرار قد تحدث ضرراً للمنازل والإقامات.
- من 7 إلى 10 - الدرجة القصوى، أي يستطيع الزلزال تدمير المدينة بأكملها وحفرها تحت الأرض حتى تختفي مع أضرار لدى المدن المجاورة لها.

وعلى صعيد آخر، نشر تنظيم “بيت المقدس” الإرهابي، فيديو بعنوان “صولة الأنصار2″، يتضمن لقطات مصورة لعدد من العمليات الإرهابية، التي يزعم أنه نفذها ضد الجيش المصري في سيناء خلال الفترة الماضية، بينها الهجوم على كمين “قبر عمير”.

بث تنظيم الدولة الاسلامية المتشدد “ولاية سيناء” أصدار جديدة سماه “صولة الأنصار 2″، ويظهر فى بداية الفيديو عناصر مسلحة مجتمعين فى منطقة نائية فى الليل وأحدهم يخطب فيهم لم يسمى فى الفيديو.

ويوضح الفيديو الاحداث التى جرت فى أخر عملتين وهم تفجير قسم ثالث العريش، واقتحام كمين عسكرى للجيش.

يذكر أن تنظيم «بيت المقدس» أصدر فيديو بعنوان «صولة الأنصار 1» فى شهر نوفمبر الماضى، تضمن إعلان مسؤوليته عن مجزرة «كرم القواديس»، التى قتل فيها 31 من جنود الجيش.

ويلفت الى ان الفيديو مدته 20 دقيقة وتتضمن مشاهده دقيقه لعملية القتل والاقتحام، مما يثبت انهم كانو يصورون بارياحية كاملة دون أى اعتبارات بدعم قادم للجنود،وتتضمن المشاهد أستيلاء العناصر على مدرعة تابعه لعسكر كامب ديفيد بكل سهولة ويسر.

اما بالنسبة لتفجير قسم ثالث العريش فيظهر الفيديو أن السيارة المفخخة كانت تسير ببطئ بالطريق الموازى للقسم والذى يسيطر عليه قوات الامن بمدرعات عسكرية دون اعتراضها وتفجير السيارة أمام القسم.

ويلفت الى أن من أهم الانتقادات التى وُجهت للرئيس محمد مرسي هو وضع الامن المزرى فى سيناء وانتشار الجماعات المتشددة في سيناء، وتشهد سيناء ابان حكم قائد الانقلاب العسكرى السيسي حرب عصابات بين عسكر كامب ديفيد والجماعات المتشدده، ويصب العسكر كامل غضبهم على المدنيين فى سيناء.

شاهد أيضاً: صولة الانصار 2 ، حظك اليوم ، ابراج اليوم ، العاب فلاش ، العاب بنات ، العاب طبخ ، العاب سيارات ، فاتورة التليفون ، واتس اب ، فايبر ، سعر الدولار اليوم ، سعر الذهب اليوم
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

Back to Top