التسجيل

أهلا وسهلا بك إلى Oursons.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

مشاهدة تغذيات RSS

أمير بلاد فارس

آخر اخبار التعليم فى مصر والسعودية اليوم الثلاثاء 17/3/2015

تقييم هذا المقال
              
    Bookmark and Share
موجز أهم وآخر اخبار التعليم فى جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 17 مارس/آذار 2015 بالتفصيل وعرض آخر الأخبار الخاصة بمجال التعليم العام والفني والمُسابقات فى كلاً من مصر والسعودية وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصري ومتابعة آخر الأخبار حول نتائج قياس 1436 للإستعلام عن نتائج كفايات قياس للمُعلمين والمُعلمات، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن وظائف خالية بتاريخ اليوم فى مصر.

حيث أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أنه لا تهاون في تحقيق الانضباط بالعملية التعليمية بالمدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم مع طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يتجاوزون نسبة الغياب القانونية، وفصل من يتعدى هذه النسبة، مضيفًا أنه لو علم ولي الأمر أن نجله سيتم فصله، لن يسمح له بتكرار الغياب.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، في مدرسة زهرة المدائن التجريبية للغات التابعة لإدارة النزهة التعليمية، حيث لاحظ الوزير وجود غياب جماعي لطلاب الصف الثالث الثانوي، وبسؤال مدير المدرسة، أكد أن الطلاب بدأوا في الغياب عقب تسجيل استمارات الثانوية العامة، وأنهم لم يتجاوزوا نسبة الغياب المحددة قانونًا، وإن كانوا قد قاربوا على تجاوزها.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل القانون، على أن يحصل الطلاب على أحسن شرح بالفصول، وأن تقدم المدرسة تعليمًا جيدًا، مؤكدًا على أن المدرس الذي سيقصر في أداء عمله سيتم تحويله إلى وظيفة إدارية على الفور.

من جهة أخرى، أصدر الوزير قرارًا بإحالة المتسبب في تأخير وصول كتب الرياضيات والعلوم إلى طلاب المدرسة للتحقيق، حيث استمع الوزير إلى شكوى الطلاب من عدم استلام الكتب المشار إليها، وأجرى اتصالاً تليفونيًا بالأستاذة فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مشددًا على ضرورة تسليم الطلاب الكتب قبل نهاية هذا الأسبوع.

وعلى صعيد آخر، كشف المركز عن موعد إعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، حيث تقرر أن يكون بتاريخ 26 من جمادى الأولى 1436هـ، مشيرًا إلى أن عملية تصحيح النتائج تتم عبر أجهزة حديثة ودقيقة.

وقال مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم الرشيد: “اختبار كفايات المعلمين والمعلمات عُقد خلال الفترة 11- 18 ربيع الآخر 1436هـ، في 24 مقرًّا للمتقدمين، و55 مقرًّا للمتقدمات، موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة”.
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

Back to Top